براء هرموش: لا “فتوش” جديد في المجلس النيابي الحالي!

 

إعتبر الكاتب والمحلل السياسي براء هرموش أنّ “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تصرّف بحرص في موضوع سلفة الكهرباء التي طلبها وزير الطاقة وليد فياض. فالتيار الوطني الحر يمارس الشعبوية في جميع الملفات الحساسة، بينما كان موقف رئيس الحكومة يأتي من باب رفض أي إنفاق غير مجدي والتطلع إلى خطة شاملة للكهرباء، تؤمّن للبلد حاجته من التيار الكهربائي، لا أن تُصرف أموال احتياط مصرف لبنان التي تقلصت إلى 8 مليار دولار من دون جدوى”.

هرموش وخلال لقاء ضمن برنامج لبنان اليوم على شاشة تلفزيون لبنان شدد على أن الحكم في لبنان “لم يعد ممكنًا أن يستمر بوجود سلاح خارج إمرة الدولة ويهدد أمن اللبنانيين في أي لحظة وهنا ضرورة العودة إلى استراتيجية دفاعية، يشارك فيها كل اللبنانيين وتعيد إلى الدولة سلطتها وهيبتها”.

ورأى في سياق آخر أن “تأجيل الإنتخابات غير وارد ولا أرى (فتوش) جديد في المجلس النيابي الحالي، وليس هناك ما يوجب ذلك. إنما الواجب أن تحصل الإنتخابات في موعدها وفي هذا مصلحة لجميع الأطراف على الساحة اللبنانية. فالإنتخابات محطة أساسية والمجتمع الدولي سيتعامل مع نتائجها بالتحديد ومع ما ستفرزه هذه الإنتخابات من تجديد في الحياة السياسية”.

وأكد أن “سعد الحريري ظلم وكان كل الوقت يحاول منع تمدد الحريق من كل مكان إلى لبنان. أما موقف نواب كتلة المستقبل فلم يكن على قدر تضحيات رئيسهم، وبعضهم كاد يعلن براءته من الحريري حتى يعلن ترشحه للإنتخابات النيابية”.

Post Author: mayez obeid

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *