النائب الخير من دار الفتوى: أنا إبن مدرسة الشهيد رفيق الحريري وتحت عباءة هذه الدار الجامعة

 

استقبل سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان في دار الفتوى، النائب أحمد الخير مع وفد من مشايخ المنية الإدارية، بحضور القاضي خلدون عريمط وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فايز سيف.

بعد اللقاء قال الخير:”تشرّفت اليوم بزيارة سماحة المفتي الدكتور عبد اللطيف دريان مع وفد من مشايخنا الكرام في المنية الادارية، وذلك لالتماس الرأي والنصيحة من سماحته في عدد من القضايا التي تهم اللبنانيين وأهالي الشمال والمنية بالتحديد. وشكرنا سماحة المفتي على مواكبته للانتخابات واهتمامه، ووضعنا أنفسنا بتصرفه وبتصرف هذه الدار الجامعة بتوجهاتها الإسلامية والوطنية التي لا نحيد عنها”.

أضاف:”الإنتخابات النيابية كانت محطة وانتهت وأصبحت وراءنا، وأصبح الوقت الآن للعمل؛ وبوصلتنا دائماً الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أعتبر نفسي إبن مدرسته بكل فخر خصوصًا لمّا قال :”مش مهم مين بيروح ومين بيجي .. المهم البلد. اليوم من دار الفتوى نضيف إلى كلامه: “مش مهم مين بيربح أو بيخسر بالانتخابات، المهم يضل البلد” .. و”مش مهم مين بيعمل نايب ومين لأ .. المهم المنية الإدارية لح تبقى مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

وشدد الخير على أن “يدنا ممدودة للجميع لنعمل مع بعض وليس العكس على حساب اللبنانيين. هذه مدرستنا وإن شاء الله نستطيع أن نكون على قدر الثقة الكبيرة التي أعطونا إياها أهلنا في المنية الإدارية، حيث سنكون صوتهم وهذا الصوت بإذن الله سيكون عاليًا، دفاعًا عن حقوقهم وكرامتهم”.

واعتبر الخير أننا في الأمس “تجاوزنا استحقاق انتخاب رئيس لمجلس النواب ونائبه على أمل ألا يكون المشهد الذي افرزته جلسة الانتخاب “نذير شؤم” بالنسبة للاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها تشكيل حكومة جديدة وانتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وشدد على أن “المطلوب اليوم هو الترفّع عن كل الصغائر، والإلتزام بالدستور وبهوية لبنان العربية، وأن يكون أولوية الجميع العمل على تحقيق أولويات المواطن اللبناني بالحياة الكريمة وأبسط الخدمات من كهرباء ومياه وغيرها”.

Post Author: mayez obeid

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *