البعريني: الإنماء حسب الأهواء يجب أن ينتهي

قال النّائب وليد البعريني: “لفتنا في الساعات الماضية حرص وزير الأشغال العامّة والنقل على إتمام صيانة طريق ضهر البيدر وإشرافه على العمليّة بشكل شخصيّ، وهي خطوة يُشكر عليها. لكن، وحرصًا منّا على أن يكون الوزير مُتمّمًا لواجباته التنفيذيّة، نود أن نذكّره بأن محافظة عكار خصوصًا والشمال عمومًا تقعان أيضًا ضمن الخارطة اللبنانية، كما أن سُلطة وزارته مسؤولة عن هذه الطرقات التي تُعاني النسيان والإهمال مع الأسف، حتى من أبسط عمليات “الترقيع”. لعلّ هذه المعلومة قد فاتته أو سقطت سهوًا من جدول أعماله.”

وأضاف البعريني: “إحترامًا لموقع الوزير وعمله، نطالبه بمعاملة طريق عكار – المنية بالمثل، وتخصيص طرقاتها بالحرص نفسه لترميمها وصيانتها، ربّما لا يعلم معاليه بأن الطرقات تحوّلت حفرًا وخنادق غير صالحة للسير، بل إنها نسيَت معنى كلمة صيانة أو تعبيد. أما الطريق الدوليّة المُنهارة في سهل عكّار فحدث ولا حرج عن إهمالها، وعلى الرغم من تهديدها العديد من الأرواح بشكل شبه يوميّ، إلا أن ذلك لم يشفع للمواطنين لدى وزارة الأشغال، التي تقف مكتوفة الأيدي أمام هول الكوارث المروريّة.”

وختم البعريني: “سياسة الإنماء حسب الأهواء يجب أن تنتهي، فكلّنا لبنانيّون من الدرجة نفسها. وجعُ أهلنا وناسنا كبير أيضًا ولن نسكت عن إهمال منطقتنا بعد اليوم”.

Post Author: mayez obeid

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *