المفتي زكريا: لمراكز تحفيظ القرآن دورٌ أساسي في حماية مجتمعاتنا

 

برعاية وحضور سماحة المفتي الشيخ زيد بكار زكريا أقام دار أبي عبيدة بن الجراح رضي الله عنه لخدمة القرآن الكريم والقراءات وعلومها في بلدة مشمش – عكار حفلا تكريميا لـ 9 من حفظة القرآن الكريم، منهم حافظة أجيزت بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وتكريم المتفوقين بالمجالس العلمية التي أقيمت في الدار صيف 1444 هـ -2022 م.

وقد حضر الاحتفال عدد من العلماء ورؤساء البلديات والمخاتير والأساتذة وممثلي الجمعيات والفعاليات.

استهل الحفل بتلاوة عطرة للطالب الحافظ إبراهيم السليمان.

 

ثم قدم الحفل الشيخ بدر العس مرحبا بسماحة المفتي الشيخ زيد زكريا والشيخ الحافظ سامر البقاعي المقدم والمدرِّس للكتب التي شُرحت في المجالس العلمية ومرحبا أيضا بالحضور من رؤوساء بلديات ومخاتير وأساتذة وجمعيات مدنية بالإضافة للطلاب وأهاليهم.

ثم كانت كلمة لمدير الدار الشيخ خالد عوض متحدثا فيها عن الإنجازات التي يقدمها الدار من دروس وحفظ وعلم وتعلم شاكرا سماحة المفتي رعايته الدار وباقي الدور في المنطقة.

 

تلاوة السند

ثم تلا عريف الحفل الإجازة بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم والتي منحها الحافظ المقريء الجامع الشيخ سامر البقاعي للحافظة باسمة عبد الرحمن الأحمد.

 

 

زكريا

ثم ألقى سماحة المفتي كلمة تحدث فيها عن أهمية مراكز التحفيظ المنتشرة في ساحل وجرد عكار والتي بعون الله تعالى تخرج عددا كبيرا من حفظة كتاب الله بالإضافة للمجالس العلمية التي تقام فيها منوها بدور هذه المراكز في حفظ المجتمعات، موضحا أن هناك صراعا قائما بين الحق والباطل وبين من يريد لشبابنا ونسائنا الرذيلة ومن يريد لهم الطهر والعفاف، ثم شكر الحاج محمود الحولي أباطلعت على دعمه لدار أبي عبيدة بن الجراح رضي الله عنه وللمسجد داعيا له بالشفاء العاجل من مرضه.

 

يشار إلى أن عدد المشاركين في المجالس العلمية بلغ 156 طالبا وطالبة

وشارك منهم 54 طالبا وطالبة في الإمتحانات الختامية.

 

وفي ختام الخفل تم توزيع الجوائز والشهادات على الحافظة المجازة وبقية الحفظة والمجازين في المجالس العلمية.

Post Author: mayez obeid

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *